القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيارالكلمات المفتاحية (المناسبة لمحركات البحث)

 

 كيفية اختيارالكلمات المفتاحية (المناسبة لمحركات البحث) 



محركات البحث هي المركبات التي تدفع العملاء المحتملين إلى مواقع الويب الخاصة بك. ولكن لكي يصل الزوار إلى وجهتهم - موقع الويب الخاص بك - تحتاج إلى:

  • تزويدهم بإشارات محددة وفعالة ستوجههم مباشرة إلى موقعك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء كلمات رئيسية مختارة بعناية.

  • فكر في الكلمات الرئيسية الصحيحة باسم من الإنترنت. 
  • العثور على الكلمات أو العبارات الصحيحة بالضبط ، و الفريدة سوف تتجه حشود من حركة المرور إلى موقع الخاص بك. 
  • ولكن إذا كانت كلماتك الرئيسية عامة جدًا أو مفرطة الاستخدام ، فإن احتمالية وصول الزوار فعليًا إلى موقعك - ​​أو رؤية أي أرباح حقيقية من الزوار الذين يصلون - تتناقص بشكل كبير.
  • تعمل كلماتك الرئيسية كأساس لاستراتيجية التسويق الخاصة بك ، إذا لم يتم اختيارهم بدقة كبيرة ، بغض النظر عن مدى قوة  مقالتك او الخدمة التي تقدمها علي موقعك ، فقد لا يحصل الأشخاص المناسبون على فرصة لمعرفة ذلك.

لذا فإن خطوتك الأولى في تخطيط استراتيجيتك هي:
 جمع الكلمات الرئيسية والعبارات وتقييمها.


  • ربما تعتقد أنك تعرف بالفعل الكلمات الصحيحة لعبارات البحث الخاصة بك ، إذا لم تكن قد اتبعت بعض الخطوات المحددة ، فمن المحتمل أنك مخطئ ، من الصعب أن تكون موضوعيًا عندما تكون في المنتصف تمامًا من شبكة عملك ، وهذا هو السبب في أنك قد لا تتمكن من اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر كفاءة من الداخل. 
  • يجب أن تكون قادرًا على التفكير مثل عملائك. وبما أنك صاحب عمل ولست مستهلكًا ، فإن أفضل رهان لك هو الانتقال مباشرة إلى المصدر ،بدلاً من الانغماس في قائمة كلمات وعبارات البحث المحتملة وكتابتها بنفسك ، اطلب كلمات من أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين ، ستكتشف على الأرجح أن فهمك لعملك وفهم عملائك يختلف اختلافًا كبيرًا.

  • المستهلك (الزائر) لا يقدر بثمن ، سوف تجد الكلمات التي تراكمت منها عبارة عن كلمات وعبارات ربما لم تكن لتفكر فيها أبدًا من أعماق عملك.

  • فقط بعد أن تقوم بتجميع أكبر عدد من الكلمات والعبارات من مصادر خارجية.
  • يجب عليك إضافة كلمتك الرئيسية إلى القائمة.  

الخطوة الثانية: التقييم 

الهدف من التقييم هو تضييق نطاق قائمتك إلى عدد صغير من الكلمات والعبارات التي ستوجه أكبر عدد من الزوار المتميزين إلى موقع الويب الخاص بك. أعني بعبارة "الزائرين المتميزين" هؤلاء المستهلكين الذين يُرجح أن يجروا عملية شراء بدلاً من مجرد التجول في أنحاء موقعك والانطلاق بحثًا عن متطلباتهم. 

عند تقييم فعالية الكلمات الرئيسية ، ضع في اعتبارك ثلاثة عناصر: الشعبية ، والخصوصية ، والدافع.

الشعبية هي الأسهل في التقييم لأنها صفة موضوعية ، كلما كانت كلمتك الرئيسية أكثر شيوعًا ، زادت احتمالية كتابتها في محرك بحث والذي سيؤدي بعد ذلك إلى إظهار عنوان URL الخاص بك.

يمكنك الآن شراء برنامج يقوم بتقييم شعبية الكلمات الرئيسية والعبارات من خلال منح الكلمات تصنيفًا رقميًا بناءً على نشاط محرك البحث الحقيقي ،  تقترح برامج مثل WordTracker أشكالًا مختلفة من كلمات و عبارات. 

كلما زاد الرقم الذي يخصصه هذا البرنامج لكلمة رئيسية معينة ، زادت حركة المرور التي يمكنك توقعها منطقيًا لتوجيهها إلى موقعك. 

المغالطة الوحيدة في هذا المفهوم هي أنه كلما زادت شعبية الكلمة الرئيسية ، زاد موقع محرك البحث الذي ستحتاج إلى الحصول عليه ، إذا كنت في أسفل نتائج البحث ، فمن المحتمل ألا يقوم المستهلك بالتمرير لأسفل للعثور عليك.

الشعبية لا تكفي لإعلان أن الكلمة الرئيسية هي اختيار جيد. 

يجب أن تنتقل إلى المعايير التالية:وهي الخصوصية. 

كلما كانت كلمتك الرئيسية أكثر تحديدًا ، زادت احتمالية عثور المستهلك المستعد على سلعك أو خدماتك عليك.

لنلقِ نظرة على مثال افتراضي ، تخيل أنك حصلت على تصنيفات شعبية للكلمة الرئيسية "شركات سيارات" ،  ومع ذلك تتخصص شركتك في هيكل السيارة فقط ، ستحتل الكلمة الرئيسية "ورش هياكل السيارات" مرتبة أقل على مقياس الشعبية من "شركات السيارات" ، ولكنها مع ذلك ستخدمك بشكل أفضل ، بدلاً من جذب عدد كبير من الأشخاص المهتمين بكل شيء بدءًا من شراء سيارة إلى تغيير فلاتر الزيت الخاصة بهم ، ستحصل فقط على المستهلكين الذين لديهم واجهات أمامية محطمة أو مصدات مجعدة يتم توجيههم إلى موقعك ، بمعنى آخر المستهلكون المستعدون لشراء خدماتك هم الذين سيجدونك على الفور. ليس هذا فقط ، ولكن كلما زادت

خصوصية كلمتك الرئيسية ، قلت المنافسة التي ستواجهها.

العامل الثالث هو دافع المستهلك. مرة أخرى ، يتطلب هذا وضع نفسك في ذهن العميل بدلاً من البائع لمعرفة الدافع الذي يدفع الشخص الذي يبحث عن خدمة أو منتج لكتابة كلمة أو عبارة معينة. لنلق نظرة على مثال آخر ، مثل مستهلك يبحث عن وظيفة كمدير لتكنولوجيا المعلومات في مدينة جديدة. إذا كان عليك الاختيار بين "قوائم الوظائف في سياتل" و "شركات توظيف تكنولوجيا المعلومات في سياتل" ،

فهل تعتقدون أنها ستفيد المستهلك أكثر؟ إذا كنت تبحث عن هذا النوع من الوظائف المحددة ، فما الكلمة الرئيسية التي ستكتبها؟ الثاني بالطبع! يستهدف استخدام الكلمة الرئيسية الثانية الأشخاص الذين فهيموا  حياتهم المهنية ،

لديك الخبرة اللازمة ،  أنت تريد العثور على أشخاص مستعدين للعمل أو إجراء عملية شراء ، وهذا يتطلب تعديلًا دقيقًا لكلماتك الرئيسية حتى تعثر على العبارات الأكثر تحديدًا واستهدافًا بشكل مباشر لجلب حركة المرور الأكثر تحفيزًا إلى موقعك.

بمجرد اختيار كلماتك الرئيسية ، لا يتم الانتهاء من عملك ، يجب عليك باستمرار تقييم الأداء عبر مجموعة متنوعة من محركات البحث ، مع الأخذ في الاعتبار أن الأوقات والاتجاهات تتغير ، كما هو الحال بالنسبة للغة الشعبية ، لا يمكنك الاعتماد على تحليل حركة مرور السجل الخاص بك وحده لأنه لن يخبرك بعدد الزوار الذين قاموا بالفعل بالشراء.

لحسن الحظ ، تم اختراع بعض الأدوات الجديدة لمساعدتك في الحكم على فعالية كلماتك الرئيسية في محركات البحث الفردية ، يوجد الآن برنامج متاح يحلل سلوك المستهلك فيما يتعلق بحركة مرور المستهلكين ، يتيح لك هذا تمييز الكلمات الرئيسية التي تجلب لك العملاء الأكثر قيمة.

هذا مفهوم أساسي: الأرقام وحدها لا تصنع كلمة رئيسية جيدة ؛ الأرباح لكل زائر تحتاج إلى العثور على الكلمات الرئيسية التي توجه المستهلكين إلى موقعك الذين يشترون منتجك بالفعل ، أو يملأون النماذج الخاصة بك ، أو ينزلون منتجك ، هذا هو العامل الأكثر أهمية في تقييم فعالية كلمة رئيسية أو عبارة ، ويجب أن يكون السيف الذي تستخدمه عند التخلص من الكلمات الرئيسية غير الفعالة أو غير الفعالة واستبدالها بالكلمات الرئيسية التي تجلب أفضل ، االتحليل المستمر للكلمات الرئيسية التي تم اختبارها هو معادلة نجاح محرك البحث. 
قد يبدو هذا مثل الكثير من العمل - وهو كذلك! لكن مقدار الجهد المستنير الذي تبذله في حملة الكلمات الرئيسية الخاصة بك هو ما سيولد في النهاية مكافآت عملك.

في نهاية المقال اتمنى أنكم استفدتم منها انتظرونا في مزيد من الشروحات ولاتنسى متابعتنا.
صلي علي حبيب القلوب

تعليقات